شروق الإسلام

موقع شروق الإسلام

قبل شروق الإسلام كان العرب يعبدون الأصنام و كان الرسول صلى الله عليه وسلم يختلي بنفسه ليبتعد عن ظلمات الشرك بالله في غار حراء , حتى بعث الله له بجبريل عليه السلام و بشره بأنه رسول هذه الأمة . ثم بدأت الدعوة سراً لمدة ثلاث سنوات حتى أعلنها عليه السلام جهراً في مكة و بدأ الكفار بالسخرية من النبي عليه السلام و التحذير منه و معاداة و تعذيب من يصدق به . ثم أشار النبي عليه السلام على من أسلم أن يهاجروا إلى الحبشة ثم عادوا إلى مكة بعد ثلاثة شهور لقلة عددهم و الشعور بالغربة فلما رأى النبي عليه السلام استهانة قريش به توجه إلى الطائف يرجو منهم نصرته على قومه فقوبل بسفهائهم و غلمانهم و رموه بالحجارة . ثم أكرمه الله بحادثه الإسراء و المعراج و بها شرعت الصلاة على المسلمين . ثم أمره الله بالهجرة إلى المدينة و قبل ذلك نشر الإسلام في المدينة وهناك استقبل الأنصار النبي عليه السلام و نصروه وأول ما بدأ به بناء مسجد و هو مسجد قباء و بدأ عدد المسلمين بازدياد . ثم ابتلاهم الله بغزوة بدر و نصرهم على الكفار مع قلة عدد المسلمين و كثرة الكفار و كانت في السنة الثانية للهجرة و هنا بدأ شروق الإسلام . و في نفس السنة تحولت القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة و فرض صوم شهر رمضان و صدقة الفطر و زكاة المال . و بدأت الغزوات إلى إن أمر الله بفتح مكة في السنة الثامنة للهجرة فكسرت الأصنام و قوي المسلمون و انتشر الإسلام . وكان القرآن يتنزل على النبي عليه السلام من أول أمره إلى السنة العاشرة للهجرة في الحج ثم في السنة التي بعدها مرض الرسول صلى الله عليه وسلم و توفي ثم تولى الخلافة الخلفاء الراشدين فانتشر الإسلام بقوة في معظم نواحي الأرض

شروق الإسلام

من نحن

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

هو موقع إسلامي يقدم للمسلمين في جميع أنحاء العالم تجربة جديدة ورائدة في مجال تسجيلات القرآن الكريم والخواطر الدينية المتنوعة.
ومما يتميز به موقعنا المبارك بفضل الله :
أولا : ختمات قرآنية منوعة برواية حفص عن عاصم لكوكبة من المشايخ ذوي الأصوات الحسنة والإتقان الجيد
ثانيا : ختمة منوعة بالقراءات العشر , وتعد هذه الختمة المباركة انفرادا وسبقا يحظى به موقعنا المبارك .
ثالثا : تقديم خواطر دينية وسلاسل علمية لدعاة متميزين.
رابعا : تسجيلات صوتية حية لمتون التجويد والقراءات .
خامسا : شروحات علمية لبعض المتون , مثل ألفية ابن مالك ومتن الشاطبية.
وبالإضافة لما سبق : تجدون الرقية الشرعية لأكثر من شيخ , وبعض الأناشيد الجميلة , وصفحة خاصة بالإجابة على أسئلتكم واستفساراتكم الدينية.
موقعنا يستفيد منه  - بفضل الله – جميع الفئات , فطلبة العلم يجدون فيه طلبهم وعوام الناس يستفيدون ويستمتعون والحمد لله .
انتظرونا في إضافات حصرية ورائعة عبر موقعكم المبارك (( شروق الإسلام ))
شكر الله لكل من ساهم في نشر الموقع
وشكر الله لكل المشايخ والقراء والدعاة المشاركين بالموقع
والله الموفق.
موقع رسول الله | موقع الصحابة | راديو الخواطر الدينية | راديو ختمات حفص | راديو ختمات القراءات