شروق الإسلام

موقع شروق الإسلام

قبل شروق الإسلام كان العرب يعبدون الأصنام و كان الرسول صلى الله عليه وسلم يختلي بنفسه ليبتعد عن ظلمات الشرك بالله في غار حراء , حتى بعث الله له بجبريل عليه السلام و بشره بأنه رسول هذه الأمة . ثم بدأت الدعوة سراً لمدة ثلاث سنوات حتى أعلنها عليه السلام جهراً في مكة و بدأ الكفار بالسخرية من النبي عليه السلام و التحذير منه و معاداة و تعذيب من يصدق به . ثم أشار النبي عليه السلام على من أسلم أن يهاجروا إلى الحبشة ثم عادوا إلى مكة بعد ثلاثة شهور لقلة عددهم و الشعور بالغربة فلما رأى النبي عليه السلام استهانة قريش به توجه إلى الطائف يرجو منهم نصرته على قومه فقوبل بسفهائهم و غلمانهم و رموه بالحجارة . ثم أكرمه الله بحادثه الإسراء و المعراج و بها شرعت الصلاة على المسلمين . ثم أمره الله بالهجرة إلى المدينة و قبل ذلك نشر الإسلام في المدينة وهناك استقبل الأنصار النبي عليه السلام و نصروه وأول ما بدأ به بناء مسجد و هو مسجد قباء و بدأ عدد المسلمين بازدياد . ثم ابتلاهم الله بغزوة بدر و نصرهم على الكفار مع قلة عدد المسلمين و كثرة الكفار و كانت في السنة الثانية للهجرة و هنا بدأ شروق الإسلام . و في نفس السنة تحولت القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة و فرض صوم شهر رمضان و صدقة الفطر و زكاة المال . و بدأت الغزوات إلى إن أمر الله بفتح مكة في السنة الثامنة للهجرة فكسرت الأصنام و قوي المسلمون و انتشر الإسلام . وكان القرآن يتنزل على النبي عليه السلام من أول أمره إلى السنة العاشرة للهجرة في الحج ثم في السنة التي بعدها مرض الرسول صلى الله عليه وسلم و توفي ثم تولى الخلافة الخلفاء الراشدين فانتشر الإسلام بقوة في معظم نواحي الأرض

شروق الإسلام

أراء الزوار

عادل حسين حسن - 2016-09-21 05:52:59

السلام عليكم.

هذا جهد طيب. فتح لنا آفاق الاستماع والاستمتاع بأصوات ووجوه جديدة تخدم الدعوة بأصليها الكتاب والسنة وتغذي المجتمع بجهد متنوع وعلم مأمون.

وفقكم الله. وزادكم من فضله. ونفع بكم. وجعل عملكم خالصا لوجهه. ورزقكم المحبة والأجر.
 

منتصر احمد - 2017-11-22 08:03:40

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 

ما تقومون به عمل رائع ومتميز وجديد في بابه لا سيما التسجيلات الصوتية للقرآن الكريم بأصوات جديدة ومتميزة حقا. وفقكم الله ونفع بكم. أتمنى أن تصل رسالتكم باللغات الأجنبية أيضا لاسيما الإنجليزية. على استعداد للتعاون معكم في متطوعا في هذا المضمار.

وفقكم الله ونفع بكم 

 

منتصر احمد 

مترجم فوري ومتخصص في ترجمة النصوص الإسلامية إلى اللغة الإنكليزية

 

أضف رأيك في صفحة أراء الزوار

موقع رسول الله | موقع الصحابة | راديو الخواطر الدينية | راديو ختمات حفص | راديو ختمات القراءات